تفسير حلم رؤية الجبل صعود ونزول الجبل في المنام

ما ذكره النابلسي في تفسير حلم رؤية الجبل

ذكر النابلسي في تفسير رؤية الجبل بأنه يدل على رجل عظيم رفيع المكانة وهو قاسي القلب وذو صوت ورأى منيع وشديد ويخشاه الناس، كما تدل رؤية الجبل على تاجر وربما دل الجبل على ولد شديد الهيئة، كما يدل الجب على امراة قاسية هذا إن كان الجبل مستديراً ومنبسطاً.

كما يدل الجبل على الهموم والغموم والاضطرابات، وتدل رؤيته في الحلم على السفر أو إبرام العهود والعقود.

من رأى نبات الجبل وأشجاره فإنه يرتفع أمره ويخضع له الظلمة من الجبابرة، وإذا كان صاحب المنام تاجراً فإن ذلك يدل على الرفعة.

من رأى أنه يصعد الجبل وكان صعوده سهلاً فإنه يدل على تسهيل أمور وأحوال الرائي، وإن كان الرائي أهلاً للولاية فإنه تيسير لأحوال الرائي.

من رأى أنه يصعد الجبل ويحمد الله سبحانه على صعوده فإن الرائي ينال حكماً وولاية ويكون عادلاً، ومن أذن فوق الجبل فإنه ينال حكماً وولاية ويظفر بعدوه.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم البصاق أو البصق على الارض أو شخص في المنام

من رأى أنه ينزل من فوق الجبل فإن كان الرائي والياً فإنه يعزل من مكانه، وإن كان صاحب المنام ذو منصب مرموق فإنه يزول عنه ويخسره ، وإن كان الرائي تاجراً فإنه يخسر في تجارته.

من رأى أنه يصعد جبلاً خالياً من الأشجار فإن الرائي يدخل في عمل ملك كافر وظالم ويصيبه هم وضيق، وإن كان في محيط الجبل حجارة فإنه يدل على الرياسة.

من رأى أن سقط من فوق الجبل فإنه يعمل عملاً خاطئاً أو يصيبه ضرر وأذى في جسمه، أو يصيب إنسان قريب منه بقدر ما ألم به جراء سقوطه من فوق الجبل.

من رأى أنه سقط من فوق جبل وانكسرت رجله فإنه يسقط من مكانته عن الملك أو الحكم ويصيبه خسارة وضرر في ماله.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية البطن أو المشي على البطن في المنام

من رأى أنه يصعد الجبل ووقف في منتصفه ولم يقدر على صعوده أو الهبوط منه فإن الرائي يموت في منتصف عمره، وإن استطاع الصعود فإنه يولد للرائي غلام  ضخم البنية.

من رأى جبلاً يحترق أو رأى انهيار جبل فإنه يدل على موت رجل عظيم وذو خطر شديد، او يغلبه السلطان ويقهره.

من رأى في الحلم أن جبلاً يهتز واستقر بعد  ذلك في مكانه فإن حاكم أو ملك يصب بمصيبة أو سوءحال وشدة وينصلح حاله وحال مملكته.

من رأى أنه قهر جبلاً فإنه يقهر رجل عظيم ، ومن رأى أنه يستند إلى جبل فغنه يستند لملك عظيم وخطير، وإن جلس في ظل الجبل فإنه يعيش في كنفه.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية بعوضة أو بعوضة تلسعني في المنام

من رأى نزول جبل من السماء فإنه يدل على قدوم والي أو حاكم تلك البلاد، أما إن رأى الجبل يصعد في السماء فإنه يدل على عزل الملك. هذا والله أعلم.