تفسير حلم رؤية البذور أو زراعة البذور في المنام

حلم رؤية البذور ، حلم رؤية زراعة البذور ، حلم رؤية الزراعة ، حلم رؤية البذور للمتزوجة ، خلم رؤية البذور وزاعتها في المنام ، حلم رؤية البذور في المنام للعزباء

بذور النباتات هي عبارة عن بويضات مخصبة من سلالة أي نبات في العالم، والبذور هي الأساس في تكاثر النبات واستمرار صنفها وتواجدها في الأرض ومنها ينطلق النبات إلى الحياة بجيل جديد، وبدون وجود البذور فلن يكون للنبات أي وجود خصوصاً بعد موت الشجرة أو هلاكها أو جفافها لأسباب مختلفة متعددة.

تفسير حلم رؤية البذور في المنام

ذكر ابن سيرين في تفسير رؤية البذور التي تبذر في الأرض ويرجى منها الثمر بعد مرور الزمن بأنها تدل على أن الرائي يرزق بالولد.

من رأى البذور والحبوب التي تستخدم في العلاج والأدوية والتي تستخدم في علاج الأمراض المختلفة فإن البذور ترمز إلى الكتب والمراجع المليئة بالحكمة والزهد والتي تدعو الانسان لزيادة الورع.

كذلك تناول النابلسي تفسير البذور وذكر أنه إذا كانت البذور لا تزرع في الأرض أو البذور التي لا تبذر في الأرض فإنها رمز للإسراف والتبذير الذي يقع به الرائي، وأيضا من رأى أنه يبذر البذور في موضع أو مكان لا يليق بها فإن ذلك يدل على الاسراف وصرف المال في أوجه كثيرة لا تصلح ولا تفيد الرائي.

كذلك تحمل رؤية البذور دلالة على تعايش الرائي مع مجموعة من أهل السوء والشر الذين لا يرجى منهم خير ولا يدعون الرائي لخير أو صواب.

من رأى أنه يبذر البذور النافعة والتي يستفيد منها الرائي والناس فهي  دلالة على سعة الرزق وكثرة الخير والمال الذي يحصل عليه الرائي، وتحمل دلالة على العلم النافع الذي يصيبه الرائي.

من رأى أنه يبر البذور ولا تنبت بالأرض ولا تتقبلها الأرض فإنها ترمز إلى الهموم والغموم والضيق الذي يعيش به الرائي، وقد تدل أيضًا على سوء حال الرائي وعدم تحقيقه لما يصبو إليه وعدم إكمال أي عمل يقوم به، وأما من را أنه يبذر البذور التي تنبت في الأرض ويخرج منها النبات الطيب والجمل فدلالة على الشرف والعز والمكانة الطيب التي يصل إليها الرائي.

من رأى أنه يبذر البذور النافعة في الطرقات فإن ذلك يدل على كثرة الأعمال النافعة التي يفيد الرائي غيره من الأشخاص ويسعى بالخير بين الناس. هذا والله أعلم.