تفسير حلم رؤية امام بالصلاة وامامة الصلاة في المنام

حلم رؤية امام بالصلاة الصلاة خلف الامام ، حلم من يصلي اماما بالناس ، امامة المرأة للنساء في الصلاة ، حلم اني اصلي بالناس جماعة ، حلم عدم القدرة على الوقوف في الصلاة حلم رؤية امام بالصلاة.

 حلم رؤية امام بالصلاة في المنام

ذكر الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية امام الصلاة بقوله أن إمام الصلاة هو الشخص الضامن والمتكفل لباقي الاشخاص.

كذلك وتدلُ رؤيته في المنام على الخوف وعدم الامان وربما دلً على علو المكانة وعلو القدر أو الحصول على منصب رفيع في العمل وربما دلت رؤيته على الولد والوالدة .

فمن رأى في منامه أنه أصبح إمام للناس في الصلاة وكانت صلاته إلى كصلاته في الواقع أي صلاة كاملة الأركان باتجاه القبلة وبالوضوء وطهارة المكان وطهارة البدن وكانت الصلاة بدون زيادة أو نقصان فإذا كان الرائي أهلاً للولاية والرئاسة وعلو المنصب نال ما تمنى وكان له ما أراد.

وربما دلّ ذلك على ضمان الرائي لشيء يرجو صلاحه في الناس.

أما من رأى أنه صلى بالناس إلى غير القبلة فهذا دلالة على خيانة الرائي لأصحابه وعدم التزامه بوفائه للعهود التي يقطعها وربما دل على ابتداع بدعة او ارتكاب أمر محظور منهي عنها.

اما من راى في منامه أن إمام لجماعة من المسلمين مجهولين ولا يعرفهم ولا يعرف ماذا يقرأ بهم في الصلاة فهذا يدلل على قرب الموت.

أما إذا رأت المرأة في منامها أن تصلي إمامة بمجموعة من الرجال فهذا يدلل على موتها.

حلم امام الصلاة في المنام

من رأى في منامه أن الرئيس أو الحاكم أو الوالي يصلي في الناس إماماً فهذا دليل على زوال حكمه وانتهاء سلطانه وعزله من مكانه وذهاب مال.

وأما من رأى في المنام أنه يؤم الناس فإن كان أهلاً لها نال شرف القضاء بين الناس ونال شرف إصلاح الغير وإصلاح المتخاصمين من الناس.

أما من رأى أنه يصلي بالناس وأنه أنهى صلاته وأتمها على أكملها فهذا يدلل على تمام الولاية له فإن رأى أنه انقطعت صلاته فهذا دليل على انقطاع ولايته ولم تنفذ أحكامه ولم يستمع المأمورين لكلامه.

اما من راى نفسه في المنام يصلي لوحده ورأى أن الناس من خلفه يصلون فرادى كل واحد يصلي لوحده فإن هذا يدل على أن هؤلاء القوم خوارج.

من رأى في المنام أن الناس تقدمه للإمامة عليهم فإن الرائي ينال إرثاً، وأما إن رأى أنه يؤم الناس ولا يستطيع قراءة القرآن في الصلاة فإن الرائي يطلب أمراً لا يستطيع أن يجده أو يصل إليه.

أما من رأى أنه يصلي فوق سطح المنزل فإن الرائي سيصل إلى أحاسن القوم. والله اعلم.