أطعمة يجب على المرأة الابتعاد عنها 13 طعام ابتعدي عنها

توجد العديد من الأطعمة التي يجب على المرأة الابتعاد عنها بأي ثمن نظراً لما تسببه هذه الأطعمة من مخاطر على صحة المرأة وخصوصاً التأثير على إفراز الهرمونات في الجسم مما يترك الجسم أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

أما بالنسبة للنساء الاتي تحاول الحمل فإنهن بحاجة لتناول بعض الأطعمة التي تساعد في موازنة إفراز الهرمونات لإبعاد الأمراض، وبالاتجاه المعاكس فإن بعض هذه الأطعمة تسبب خلل في إفراز الهرمونات مما يؤثر على صحة المرأة.

أطعمة يجب على المرأة الابتعاد عنها 13 طعام ابتعدي عنها

وفي هذا المقال سنتحدث عن الأطعمة التي تحمل سوءاً وضرراً على صحة المرأة وبالتالي فأنتِ بحاجة للابتعاد عنها قدر الإمكان.

  1. الكحول

    شرب الكحول خصوصاً للنساء من المحظورات خصوصاً لدى النساء اللواتي يحاولن الحمل، وذلك بسبب خطر الكحول في منع حصول الحمل، كذلك فإن النساء اللواتي يشرب الكحول أكثر عرضة بنسبة 50% للإصابة بالعقم بالمقارنة مع النساء اللواتي لا يشرب الكحول.

  2. اللحوم الحمراء

    تؤثر اللحوم الحمراء بشكل سلبي على صحة المرأة وبالتالي يضعف نسب الحصول على حمل، وقد أثبت دراسة أن النساء اللواتي يتناولن البروتين الحيواني أكثر عرضة للإصابة بالعقم وعدم القدرة على الإنجاب.

  3. سمكة السيف

    يجنب تجنب تناول سمكة السيف سواء كانت المرأة حامل أم لا، وذلك لأن سمكة السيف تحتوي على أعلى نسب الزئبق والذي يؤثر على صحة المرأة بشكل سلبي.

  4. الزبادي الخالي من الدهون

    يشكل اللبن الخالي من الدهون قنابل موقوتة حيث يعمل على رفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، وقد تبين أن النساء اللواتي تناولنّ منتجات الألبان الخالية من الدهون أكثر عرضة بنسبة 85% لحدوث عقم التبويض.

  5. الخبز الأبيض

    يفضل التقليل من تناول الخبز الأبيض، ويحذر من تناوله بسبب احتوائه على الكربوهيدرات المكررة والتي يتم تجريدها من جميع الألياف التي يحتاجها جسم الإنسان، وهذا قد يسبب ارتفاع في معدل السكر في الدم وجعل مستويات الانسولين في ارتفاع مستمر.

  6. المشروبات الغازية دايت (صودا دايت)

    وهذه المشروبات مليئة بالمواد الكيميائية والمواد المضافة التي تمثل خطراً وضرراً كبيراً عند شربها، وقد أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين يشربون الصودا بشكل منتظم ومتكرر يزيدون نسبة الدهون في الجسم بشكل كبير.

  7. عصائر الفاكهة المصنعة

    عصائر الفاكهة المصنعة يتم إضافة الكثير من السكر ضمن مكوناتها وهذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء، كذلك يتم إضافة الجلوكوز وسكر الفواكه المصنعة والتي قد تسبب الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

  8. البسكويت المعلب

    تعد امراض القلب هي القاتل الصامت ورقم 1 لدى النساء، لذلك فإنتِ بحاجة إلى الاهتمام الكبير لمعرفة ما يفيد صحة قلبك في وقت مبكر، ويكمن خطر البسكويت المعلب في أنه يحتوي على الدهون المتحولة والتي تهدف لرفع مستويات الكوليسترول في الدم ويعمل على إضعاف الذاكرة لدى البالغين فوق سن 45 عام.

  9. المارجرين

    وهو سمن نباتي يتم أكله ودهنه على الخبز وتناوله، وهو مصدر للدهون المتحولة ولا يمكن خطره فقط على القلب بل يساعد في تسريع شيخوخة الجلد.

  10. مبيض القهوة (قهوة كريمر)

    وهو ما نضيفه لمشروب النكسافيه، وهو أيضاً أحد عناصر الدهون المتحولة، والذي يحتوي أيضاً على الزيوت الغير مشبعة، ويصل خطر هذا المبيض للتأثير عل القلب والأوعية الدموية.

  11. القهوة الكثيرة

    كل شيء يتم تناوله أكثر من حده فهو سيء ويشكل خطر، وتكمن هذه الخطورة لدى النساء بعد انقطاع الطمث حيث أن تناول 400 ملليغرام من الكافيين بشكل يومي يساعد في إفراز الكالسيوم وبالتالي الوصول إلى هشاشة العظام.

  12. الحليب الخالي من الدسم

    كلنا يعرف فوائد الحليب لصحة الانسان وللحفاظ على صحة العظام حيث يساعد الحليب في زيادة الوزن ومحاربة الاكتئاب وكذلك يحارب ترقق العظام، أما فيما يخص الحليب الخالي من الدسم فإنه خالي من الدهون المهمة لفيتامين D والتي بدونها لا يستطيع الجسم امتصاصها، كذلك يرتبط الحليب خالي الدسم بالعقم لدى النساء.

  13. الخضار المعلبة

    يوجد على المعلبات ثنائي الفينول أو ما يطلق عليه اسم BPA وهي مادة كيميائية يتم استخدامها وإضافتها على المعلبات، ويعود ضرر BPA في تأثيرها على خلايا الدماغ كما أنها تؤثر على تطوير النظام العصبي المركزي.