اسباب ترهل الصدر عادات خاطئة تسبب ترهل الصدر

اسباب ترهل الصدر : يعتبر ترهل الصدر من المشكلات التي تواجه جميع النساء، وتختلف الأسباب التي تسبب تشويه وترهل شكل الصدر، ومن هذه الأسباب البيئة التي نعيش فيها وما طرأ على أسلوب ونمط الحياة، وغيرها من الأسباب التي تهيئ كافة الأسباب لترهل الصدر، ويؤثر ترهل الصدر بشكل سلبي على الحالة النفسية للمرأة وقد تسببها بالإحراج.

كذلك اتباع عادات سلبية وسيئة قد تسبب ترهل الصدر مثل سوء التغذية وارتداء صدرية صغيرة أو غير مناسبة مع حجم الثدي مما قد تسبب بتشوه وترهل الصدر، لذا يجب الاهتمام بمنطقة الصدر واستخدام المستحضرات المخصصة لشد الصدر وممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية.

اسباب ترهل الصدر

  1. فقدان الوزن

    في كثيرٍ من الأحيان تؤدي خسارة الوزن بشكل مفاجئ في ترهل الجلد بشكل عام حيث لا يتم إنتاج الكولاجين في خلايا الجسم الأمر الذي يمنع شد الجلد، ونتيجة لترهل الجلد فإن الكثير من مناطق الجسم تفقد شكلها ومنها الصدر.
    غالباً ما تعاني من هذه المشكلة النساء اللواتي يتبعن الحميات الغذائية التي تكون غنية بالدهون، وهذه الحميات تمد الجسم بالسعرات الحرارية العالية والتي يجب التخلص منها عبر طرق طبيعية وصحية مثل ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية، واتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية التي تمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها.
    ولمن ترغب في خسارة الوزن يفضل خسارة الوزن بشكل تدريجي من أجل المحافظة على شكل الجسم والمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد الصدر.

  2. ارتداء صدرية غير ملائمة

    يجب الاهتمام باختيار صدرية تناسب حجم الصدر ولا يقتصر ذلك على الناحية الجمالية فحسب بل من ناحية صحية، كذلك يجب اخذ مقاسات الصدر بشكل مناسب قبل شراء الصدرية بحيث لا تكون الصدرية واسعة أو ضيقة عند ارتدائها.
    ارتداء الصدريات الواسعة يؤثر بشكل سلبي على الصدر ويؤثر على تدفق الدم مما يكون عاملاً كبيراً لتدمير الصدر وجعله أكثر قابلية للترهل.

  3. الماء الساخن

    نعم، الماء الساخن من الأسباب التي تؤدي لترهل الصدر، فكثيراً من النساء يعشقنّ أخذ حمام ساخن بشكل شبه يومي أو في نهاية اليوم متجاهلات خطر هذا الحمام الساخن، حيث يعمل الماء الساخن ودرجات الحرارة المرتفعة في تقليل انتاج وافراز الكولاجين بخلايا الجلد، مما يحد من مرونة الجلد بشكل عام ويكون هذا سبباً في ترهل الصدر.
    ولتجاوز هذه المشكلة يفضل تقليل عدد مرات اخذ الحمام الساخن، ويمكن أخذ حمام دافئ وقبل الخروج من الحمام قومي برش أو نثر شيئاً من الماء البارد على صدرك.

  4. اتخاذ وضعية خاطئة للجسم

    الوضعيات الخاطئة في المشي أو في الجلوس أو في النهوض او عند مشاهدة التلفاز، لذلك يجب الحرص على المشي أو الجلوس أو ممارسة الرياضة بالوضعيات الصحيحة والسليمة للجسم والتي تساعد في تفادي خطر حدوث ترهل في الصدر أو أي ضرر في أعضاء الجسم.

  5. التعرض للأشعة الفوق بنفسجية

    التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل دوري وطويل يعمل على تقليل السوائل في الجسم، الأمر الذي يترك الجسم معرضاً للكثير من الأمراض منها سرطان الجلد، لذلك يجب وضع واستخدام مستحضرات الحماية من الشمس ودهن الرقبة وأول الصدر.