تفسير حلم رؤيا الجرب وظهور الجرب على الجلد لابن سيرين

ما ذكره ابن سيرين في تفسير حلم رؤيا الجرب

ذكر ابن سيرين أن رؤية الجرب الجاف واليابس في الحلم والخالي من الماء أو الصديد يدل على همٍ وتعب يصيب صاحب المنام من أقاربه ومن أهله.

أما رؤية الجرب المملوء بالماء في الحلم يدل على إصابة الرائي لمالٍ فيه تعب وكدٌ ومشقة، وقيل أن رؤية الجرب في الرؤيا إذا كان صاحب المنام فقيراً فيدل الجرب على المال وإصابة ثروة، وإن كان الرائي غنياً فإن الجرب يدل على إصابة منصب ورياسة.

وفي التاويل أن رؤية الجرب في نفس الرائي أفضل وأحب في التاويل من رؤيته على غيره من الأشخاص والناس المحيطة له، ورؤيته في الناس يدل على مرض وسوء ولا تحمد رؤيته.

من رأى أنه مصاب بالجرب ويحك الجرب وهو يابس وخالي من الماء والصديد فهو يدل على همٍ وضيق يصيب صاحب المنام من قرابته وأولاده أو من نسله.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية صيد السمك بالصنارة وشبكة الصيد في المنام

من رأى أنه مصاب بالجرب في كامل بدنه وكافة أعضاء جسمه فإنه يدل على اذى في الحياة والمعيشة من إخونه.

من رأى الجرب في  يده اليمنى فإن الأذى يصيبه من عشيرته، وإن كان الجرب في يده اليسرى فإن همه وغمه يكون بسبب شريكه أو أخيه، ومن رأى الجرب مصيباً بطنه فإنه يدل على الهم والضيق من الأولاد أو من بسبب الرائي.

رؤية  الجرب وهو مليئ بالماء يدل على الرزق والمال الذي يحصل عليه صاحب الرؤيا بعد تعب وشاق وبذل جهدً، من رأى أنه يحك الجرب ويخرج منه الماء والصديد فإنهيدل على مال يناله الرائي بعد تعب ومشقة.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية جرة ماء والشرب من الجرة وجرة خمر في المنام

رؤية الصديد في الجرب يدل على مقدار الماء الذي يناله صاحب المنام ورؤية الصديد تدل على رؤية مال متنامي ومتزايد، وقيل في رؤية الجرب وحكه في الحلم دلالة على الهموم وحكم على قوم سيئين ويؤذون الرائي.

من الأفضل أن تتم رؤية الجرب على الرائي نفسه وألا يراه على غيره، فإن رأى الجرب على غيره فهو يدل على نقصان مكانة وقدر وجاه الرائي. هذا والله أعلم.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية الجبل صعود ونزول الجبل في المنام