تفسير حلم رؤية جرح في الرأس في المنام

تفسير حلم رؤية جرح في الرأس ، تفسير حلم رؤية جرح في اليد ، تفسير حلم رؤية جرح في الجسم ،

تفسير  حلم رؤية جرح لابن سيرين

ذكر ابن سيرين أن من رأى في الحلم أنه مجروح في بدنه فإنه يدل على مالٍ يصل للرائي.

ومن رأى أنه مجروح في يده اليمنى فإن ماله يأتيه من رجالٍ يقربون له، ومن رأى أنه مجروح في يده اليسرى فإنه ينال مالاً من النساء القريبات له.

من راى أنه مجروح في برجله اليسرى فإن الرائي ينال رزقه من الزراعة وحرث الأرض، ومن رأى أنه  مجروح من عَقبه فإنه ينال المال من عَقبه أبناء وأحفاده.

من راى أنه مجروح في إبهام يده اليمنى دل ذلك على كثرة الدين على الرائي، ورؤية الجرح الذي ينزف دماً دلالة على النفقة والضرر والخسارة في المال.

ومن رأى أن الجروح أصابته في جسده وكانت طرية ويسيل منها الدم فإنها خسارة اقتصادية للرائي، كما تدل على الكلام الذي يُحكى بحق الرائي ويصيبه الأجر منه.

من رأى أن جراحه في رأسه فإنها تدل على إصابته ونيله لمال إن لم ينزف منها الدم، وإن سال منه الدم فإنه يظهر أثر المال على الرائي.

ومن رأى حاكم أو رئيسياً قد جرح في راسه حتى تبين انشقاق الجرح فدلالته على زوال ملكه وخسارة حكمة.

تفسير حلم رؤية جرح للنابلسي

من رأى الجروح التي يسيل منها الدم فإن ذلك يدل على نفقة فيها مشقة وتعب، ومن رأى الحاكم أو السلطان قد جرح في رأسه وظهر عظم رأسه فإنه يدل على العيش الطويل ويرى في حياته موت قرنائه، وإن رأى أن عظمه قد تهشم فإن جيشة ينهزم وتضعف ولايته.

من رأى الحاكم أنه مجروح في يده اليسرى فإنه يدل على  ضعف جنوده، وإن كان الجرح في يده اليمنى فإن ملكه ومملكته تضعف، وإن كان الجرح في بطنه فإنه ضعف في خزينة الدولة، وإن رأى أن جرحه في فخذه فيدل على ضعف عشيرة الحاكم، وإن رأىجرح في ساقه فإنه يدل على تضاعف عمره.

ومن رأى أن رجلاً ضربه بسكين أو أداة حادة كالسيف وقطع أعضاءه فإن الضارب يتسلط على المضروب بقوة لسانه وحجة كلامه وكثرة بيانه.

من رأى أن شخصاً قد  جرحه وسال منه الدم فإن الضارب يأثم وينال المضروب أجراً.

ومن رأى أنه ضرب شخصاً وتلطخ بدمه فإن الضارب ينال إثماً ومالاً حراماً بقدر ما أصابه من الدم.

من رأى أنه جرح كافراً أو ضربه وخرج منه الدم فإن الرائي يتسلط على خصمه أو عدوه الذي يُظهر العداء له وينال من ماله ويحصل عليه بقدر ما نزل من دمه.

ومن رأى أنه يجرح شخصاً ولا يخرج منه دم فإنه يقول فيه قول حق ولا يستطيع المجروح رد جواب عليه، وإن خرج منه دم فإنه يغتابه بكلام لا يكون فيه.

من رأى أنه جرح بسكين أو حديدة فإن ذلك يدل على ظهور فساد الرائي ولا خير فيه، ومن رأى أن الملائكة تضربه بالسيوف في بطنه فإن ذلك يدل على إصابة الرائي بمرضٍ في بطنه ويشفى منه.

ومن رأى في الحلم أنه جرح في عنقه فإن صاحب المنام ينال مالاً ورزقاً من ولده. هذا والله أعلم.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية تسلق شجرة في المنام