تفسير حلم رؤية بائع الخضار في المنام

ما ذكره ابن سيرين في تفسير حلم رؤية بائع في المنام

قال ابن سيرين أن رؤية بائع الرًّصاص في الحلم تدل على رجل ذو منصب ومكانة ولكنه ضعيف ولا يمكنه التحكم والسيطرة بالأشخاص المحيطين به.

ما ذكره النابلسي في تفسير حلم رؤية بائع في المنام

ذكر النابلسي أن رؤية البائع بصفة عامة في الحلم تدل على تحلي الرائي بصفات يتحلى بها البائع فإن كان البائع أمين وصادق في تجارته فإن الرائي يتصف بصفات الصدق والأمانة، وإن كان البائع كاذب فإن الرائي سيعيش حياته بالحلف والأيمان الكاذبة.

من رأى بياعاً فربما دلت رؤيته على تضييع الرائي للصلاة وعدم التزامه بها، فإن كان الرائي تاجراً أو بائع فإنه يغش في الكيل والميزان ويبخش حقوق الناس ويسرق في الميزان، وربما دلت رؤيته على أكل الربا.

من رأى بائع الشعير فإن رؤيته تدل على رجل من أهل الدنيا يحب الدنيا ويسعى في عمله من أجل الدنيا ولا يعمل أو يفكر في الآخرة وقد هو مقبل عليه من أهوال الآخرة.

من رأى أنه يبيع شيئاً ويأخذ ثمنه دنانير أو دراهم فلا بأس بذلك، أما من رأى باع العزل فدلالته على سفر وتحرك الرائي.

من رأى بائع الملح فإنه يدل على رجل ذو مال وثروة كبيرة يجمعها الرائي أو يرثها، أما من رأى في الحلم بائع الثياب أو الملابس الغالية وذات الثمن المرتفع فدلالتها على رجل له مكانة وذو سلطانه ويشتهر بالأمانة وحسن الخلق بين الناس، وربما تدتل رؤيته على رجل خطير وشديد البطش والكيد إذا لم يأخذ ثمن البضاعة في الحلم.

من رأى بائع الفاكهة أو الخضار فإنه يدل على رجل يعمل لآخرته ويؤثر الدين على الدنيا ويسعى في العمل الصالح، وتدل رؤيته على رجل يجتهد كثيراً في عمله وفي طلب الرزق والسعي على الرزق الحلال.

أما من رأى بائع ريحان فإنه يدل على رجل صاحب همٍ وحزن كبير ويكثر من البكاء بسبب كثر وعِظم هومه، وربما دل على رجل يقرأ القرآن بصوت شجيّ ومؤثر ليبكي الناس.

من راى بياع الطيور فهو نخاس يبخس من ثمن الأشياء ولا يعطي الأشياء قيمتها الحقيقة. هذا والله أعلم.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية البصل  في المنام