تفسير حلم رؤية بيع شخص أو شخص يبيعني في المنام

ما ذكره ابن سيرين في تفسير حلم رؤية بيع شخص

قال ابن سيرين أن البيع في تفسير الأحلام يختلف تأويله حسب اختلاف المبيع أو الشيء الذي يباع في الرؤيا.

من رأى أنه يُباع في السوق أو أن تاجراً ينادي عليه فإن كان مشتري الرائي رجلاً فإنه يناله هم وضيق في حاله، وإن كان مشتريه امرأة فإنه يصيب خيراً وسلطاناً وعزاً وكلما كان سعره أو ثمنه أعلى في المنام كلما كان أقوى وأفضل في التأويل.

كذلك أي شيء يكون شراً أو سوءاً للبائع في المنام فإنه يعكس بالخير والصلاح على المشتري، وما كان خيراً وصلاحاً للبائع كان مقابله شراً وسوءاً للمشتري.

البيع في الحلم يدل على زوال النعمة وزوال الملك فإن كان الرائي ذو منصب أو مكانة مرتفعة في المجتمع فإنه يخسر مكانته ويخسر حكمه.

من رأى أنه يبيع شيئاً يدل على الدنيا أو حال الدنيا فإنه يؤثر آخرته على دنياه ويعمل بعمل الآخرة، وأما إن باع شيئاً يدل على الآخرة فإنه يؤثر الدنيا على الآخرة.

بيع الإنسان الحر في الحلم يدل على حسن كلامه وطيبة أفعاله وحسن صفاته وأخلاه.

ذكر ابن سيرين أن من رأى أنه يباع كشخص مملوك فإنه يضيق عليه حاله ويذل في حياته.

اقرأ أيضا : تفسير حلم رؤية القدس أو الأقصى في المنام

ما ذكره النابلسي في تفسير حلم رؤية بيع شخص

من كان يباع في السوق وكان فقيراً أو عبداً فإن رؤيته تدل على حسن حاله وتغير أوضاعه من الفقر للغنى ومن ضيق الحال إلى وسعت الدنيا ويصيب فضلها.

إن كان البائع في المنام من الأمراء أو المرضى أو أصحاب الملك فدلالة الرؤية على سوؤ الحال.

يدل البيع في المنام على عدم حاجة البائع لما باعه في المنام، فإن باع شيئاً حقيراً أو بخساً فإنه يشتري شيئاً ثميناً، ومن كان في حرب أو معركة ورأى أنه اشترى شيئاً نفسياً فإنه ينال الشهادة، أما إن باع شيئاً ثميناً واشترى شيئاً بخساً دلت رؤيته على سوء الخاتمة، أو دلت على تأثير المعصية على الطاعة أو تأثير الدنيا على الآخرة. هذا والله أعلم.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم البكاء أو شخص يبكي في المنام