تفسير حلم رؤية ركوب الجمل وذبح الجمل أو الإبل في المنام

ما ذكره ابن سيرين في تفسير حلم رؤية ركوب الجمل

ذكر ابن سيرين أن رؤية الجِمال أو الإبل تدخل مدينة أو تدخل قرية أو بلدة وكانت غير محملة بجهازها أو ولا يوجد هودج على ظهرها فإنه تدل على السحب والأمطار التي تنزل على المدينة أو المكان الذين دخلت فيه.

من رأى في حلمه جملاً أو إبلاً بدون هودج ويسير في طريق غير الطرق المخصصة للدواب فإن رؤيتها تدل على المطر.

من راى في الحلم أنه يملك مجموعة كبيرة من الإبل فإن صاحب المنام يقهر رجالاً ذوو مكانة وشأن بين الناس، ورؤية الجمل الواحد والمنفرد في الحلم يدل على رجل، وقد تدل رؤية الجمل على رجل مشهور أو شيخ عالِم.

فمن رأى في الحلم أن يركب الجمل ويسير به فإنه يسافر، كذلك تدل رؤية الجمل على الشيطان لأن ورد أن على ذورة الجمل شيطان.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية الجرذ أو الفأر أو مسك وأكل الفأر في المنام

كلك تدل رؤية الجمل على الموت الذي ينزل على الرائي أو على أهله وذلك لفظاعة خلق الجمل وعظم صولته، وتدل رؤية الجمل أيضاً على الرجل المنافق الذي يتصف بالجهل وعدم المعرفة والذي ينافق ويرائي في الأعمال.

إذا كان الرائي مريضاً ورأى في الحلم أنه يركب جملاً فإنه يموت ويدل الجمل على النعش، ومن كان معافى وركب الجمل فإنه يسافر، وأما من رأى في الحلم أنه ركب الجمل ولم يمشٍ به فإنه يصيب الرائي حزن وشدة وهمٌ شديد يجعله طريح الفراش.

من كان يحرض على الحكم أو على الحاكم ورأى أنه راكب الجمل فإنه يهلك، ومن رأى في الحلم أنه راكب الجمل فوق الحمل الذي يحمله فإن ذلك يدل على استعانة الرائي برجل ضخم.

من رأت في الحلم أنها راكبة على جمل فإن كانت غير متزوجة فإنها تتزوج، وإن كان زوجها غائباً أو مسافراً فإنه يعود لها ويرجع إلى أهله.

من رأت أنها راكبة فوق الجمل وكان شيئاً من السوء أو الشر فإنه يدل على شر وفضائح وسوء سمعة وفضيحة للرائية بين الناس.

من راى جملاً أو بعيراً قد دخل في حلقه أو دخل في ساقه أو دخل في آنيته فإنه يدل على جن يداخل الرائي أو يداخل الشخص الذي يكون له الإناء.

من راى في الحلم جملاً مذبوحا فإن ربّ الأسرة أو كبير البيت يموت إن كان مصاباً بمرض أو يموت ولده أو رئيسه في العمل أو خادمه خاصة إن رؤيةَ توزيع لحمه في المال.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية الحيوانات والقطط والكلاب في الشارع في المنام

من رأى في الحلم جملا مذبوحاً وفصلت لحمه عن عظامه ووزع لحمه فإنه يدل على ميراث، ومن رأى أنه ذبح الجمل ليأكل من لحمه ولم يكن يوجد مريض في البيت فإن الرائي يفتح مخزناً أو يحسن من محله.

من راى في الحلم جملاً مذبوحاً وكان ملقى في وسط المدينة وبين الناس فإنه يدل على مقتل رجل عظيم، ومن راى في الحلم أنه يسلخ جملاً حياً فإنه يعزل عن سلطانه أو يؤخذ ماله.

من رأى في الحلم جملاً يسعى خلف اللحوم ويأكل اللحم من بيوت الناس فإنه يدل على وباء يصيب عامة الناس، وإن كان الجمل يطاردهم فهو يدل على سلطان جائز وعدو كاسر يضر بالناس.

من راى في الحلم أن عقر جملاص أو عشر عضواً من أعضاء جسمه أو أصابه بضرر فإنه يصيب الرائي ضرر بقدر ما أصابه الجمل في الحمل.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية اشعال الفرن لبس قفازات الفرن وشرائه في المنام

من راى في الحلم أنه يركب جملاً عربياً فإنه يدل على حج الرائي، ومن رأى في الحلم أنه سقط عن جمل فإنه يدل على فقر الرائي، ومن رأى في الحلم أنه يمسك خطام البعير ويقودها إلى مكان أو بقعة معروفة فإن الرائي يهدي رجلاً مفسداً ويصلح من أمره ، وقيل إن قيادة البعير تدل على انقياد الرؤساء أو أصحاب الأمر إلى الرائي. هذا والله أعلم.