طريقة التعامل مع الزوج التابع لأمه

الزوج ابن أمه

تختلف شخصيات الرجال بعد الزواج، فالكثير من الأزواج يفضلون الاستقلالية بعد الزواج ولا يسمحون بتدخل آباءهم أو أقاربهم أو الآخرين في التدخل بحياتهم الزوجية، والبعض الآخر من الأزواج لا يستطيعون أن يخرجوا من تحت مظلة الأم بعد الزواج، حيث تبقى الأم هي المتحكمة والمتسلطة على الابن وهذا ينعكس على علاقته بزوجته بشكل كبير.

ويعتبر التعامل مع الرجل التابع لأمه بعد الزواج من أصعب الأمور على الزوجة، حيث يقوم هذا الرجل بإدخال الأم في كل شيء يربط ويخص الزوجين، وهذا من الأمور المزعجة، وعند البحث والوقوف امام هذه الحالة فإن المراة تعجز عن إيجاد الحل في التخلص من هذه السيطرة للحماة، ولا يكون أمام الزوجة إلا التعامل مع هذا الأمر على طبيعته وإنقاذ زواجها.

تكون أغلب المشكلات والخلافات الأسرية التي تنجم بعد الزواج من رجل ابن امه وتابع لمه هي بتدخل الأم في الأمور الشخصية التي تخص الزوجين، وليس هذا فحسب بل إن إدخال الزوج للأم بالأمور الخاصة بينه وبينه زوجته يزيد من استفزاز الزوجة وزيادة غضبها، وهذا يدفع لحدوث المشكلات الزوجية بسبب تدخل الحماة وسعيها لتدبير العلاقة بين الزوجين على حسب ما تراه وتعتقده، ولهذا يجب على الزوجة ضبط نفسها واتباع مجموعة من الطرق الهادئة والمناسبة التي تساعدها في تجاوز هذه المشكلة والمحافظة على زواجها.

طريقة التعامل مع الزوج التابع لأمه

  • ضبط النفس

عند سماع الزوج و هو يقارن بين الزوجة و أمه و تفضيل والدته في العديد من الأمور مثل الطبخ، فإنه من الحكمة ضبط الزوج لنفسها وتجاهل هذه المسألة لدرء حدوث مشاكل وخلافات بين الزوجين وبين الحماة، وفي الكثير من الحالات قد يكون التجاهل هو الجواب الأفضل في هذه المسألة.

  • بناء علاقة مميزة مع أهل الزوج

من المهم على الزوجة الحرص على خلق علاقة مميزة مع أهل الزوج خاصة والدته، لأن كلما كانت العلاقة مع أمه جيدة سيطمئن و يحس براحة و ثقة بقرارات الزوجة، كما سيبدأ في التخلي عن التبعية لوالدته شيئا فشيئا و ستساعد في تقوية العلاقة مع الزوج من خلال عائلته.

  • الحوار الصريح

عندما يصل بك الغضب لدرجة  شديدة فلا تقوم بالصراخ وافتعال المشاكل؛ فهذا من شأنه زيادة الطين بلة ولن يساعدك في شيء، فكل ما عليك فعله هو اختيار التوقيت المناسب لتفتحي الحوار مع زوجك ومصارحته بهوء واتزان فكري ولفظي، ومصارحته بهدوء من اتكاله على أمه وتصرفاته، وحاولي إيصال المشاعر بهدوء وإيضاح الخطورة التي قد تحيط بعلاقتكما جراء تدخلات أمه في حياتكما الشخصية.

  • تجنبي الإنتقاذ اللاذع

صحيح أن الزوج و عندما يتبع لوالدته بشكل مبالغ قد يثير بعض الغضب في نفس الزوجة، لكن لا يجب أن ييل بها لدرجة توجيه الإنتقادات اللاذعة له بخصوص ذلك الأمر، و بدل ذلك و غي فترات هدوءكما معا مرري له انزعاجك بشكل لطيف دون أن يشعر به كاتهام او انتقاذ.