علاج الشيب في الشعر وصفات علاج الشعر الابيض

ظهور الشعر الأبيض في وقتنا الحاضر أصبح مصدر قلق كبير للناس خصوصاً لدى الأشخاص الذين يظهر لديهم الشيب في بداية عمرهم 20 أو 30 عام.

يمكن أن يكون الشيب في الرأس ناتج عن عوامل مختلفة منها عوامل وراثية، وسوء في التغذية، والتقلبات الهرمونية، والتدخين، والتلوث، والإجهاد، واستخدام منتجات الشعر الغير مناسبة، والإصابة ببعض الأمراض مثل البرد المزمن والتهابات الجيوب النفية واضطرابات الغدة الدرقية، كلها عوامل تساعد في ظهور الشيب.

يبدأ ظهور الشعر الأبيض نتيجة نقص في كمية الميلانين وهي الصبغة التي تعطي اللون الطبيعي للشعر كذلك نقص الفيتامينات مثل فيتامين B ونقص المعادن كالحديد والنحاس واليود يساعد أيضاً في ظهور الشعر الأبيض .

علاج الشيب في الشعر وصفات علاج الشعر الابيض

في هذا المقال سنتحدث عن طرق بسيطة وسهلة الاستخدام ومكونها الرئيسي زيت جوز الهند وبعض المكونات في سبيل منع ظهور الشيب المبكر في الشعر.

  1. زيت جوز الهند

    يعتبر زيت جوز الهند غنيّ جداً بالعناصر المغذية كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه غني بحمض اللوريك والاحماض الدهنية التي تساعد في تقوية وتعزيز الشعر وتعمل على تحسين وتنشيط فروة الرأس كذلك يساعد في نمو الشعر والحفاظ على شعر قوي وصحي.
    كذلك يعد زيت جوز الهند العادي احد وأفضل وأسهل العلاجات للشعر الأبيض، وباستخدام زيت جوز الهند النقي ودهن الشعر وفروة الرأس والتدليك الجيد كل يوم خصوصاً عند الذهاب للنوم وغسل الرأس في الصباح يقلل من ظهور الشيب

  2. أوراق الحناء

    توفر أوراق الحناء أهمية كبيرة للشعر وفروة الرأس وتساعد في تغذية الشعر وتزيد من قوية الشعر وإظهاره بألوان براقة وجميلة.
    كل ما عليك فعله هو تحضير بعض أوراق من الحناء الخضراء وغليها مع زيت جوز الهند إلى أن تصبح الأوراق متفحة، وتركها حتى تبرد تماماً ويتم وضع الزيت بشكل منتظم على الشعر وفروة الرأس.

  3. أوراق الكاري

    أوراق الكاري لها قدرة كبيرة على زيادة إنتاج صبغة الشعر في الرأس خصوصا عندما يتم مزج أوراق الكاري مع زيت جوز الهند حيث يصبح منشط ممتاز لفروة الرأس وللشعر ويساعد في علاج الشيب.
    كل ما عليك فعله هو تحضير أوراق الكاري وغليها مع زيت جوز الهند حتى تتفح اوراق الكاري، ومن ثم تركها لتبرد تماما، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الزيت وتركه على الرأس لمدة 30-45 دقيقة وبعدها يتم شطف الرأس بالماء الفاتر، ويتم غسل الشعر بهذا الزيت مرتين أسبوعيا على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

  4. عصير الليمون

    نقوم بتحضير مزيج من ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ونضيف إليها القليل من زيت جوز الهند بحيث يكفي لدهن الشعر به وتدليك هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس وترك الزيت لمدة ساعة قبل شطف الشعر وغسله.

  5. شامبو زيت جوز الهند

    استخدام شامبو زيت الشعر يساعد في علاج وتجنب ظهور الشيب المبكر في الشعر.