تفسير حلم رؤية ارتداء فستان طويل أو قصير للعزباء والمتزوجة

ذكر ابن سيرين أن رؤية الفستان في الحلم يدل على الأخبار والمناسبات المفرحة والسعيدة، فمن رأت في الحلم أنها ترتدي فستاناً أبيضًا وطويلاً فإنها تسمع أخباراً سارة ومفرحة، وتدل الرؤية على الزواج للأعزب.

من رأت في الحلم وكانت متزوجة أنها ترتدي فستاناً قصيراً فإنه يدل على تقصير صاحبة المنام في الأعمال الصالحة والصلوات، ويدل ايضاً على تقصير المرأة في إدارة شئون المنزل وشئون الأسرة، وأما إذا رأت المتزوجة أنها ترتدي الفستان الطويل والذي يستر كافة جسدها فهو يدل على صلاح وطهارة المرأة وحسن إداراتها لبيتها وشئون منزلها.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية شراء الملابس الجديدة وفقدان الملابس في المنام

كذلك رؤية المتزوجة أنها ترتدي فستاناً طويلاً أبيضاً دليل على الحياة السعيدة والمناسبات المفرحة، وإن كانت ترتدي فستاناً أزرق اللون فإنه يدل على سعة الرزق وكثرة الخير، وأما من رأت أنها ترتدي فستاناً أحمرا اللون فهو يدل على الحمل، وأما رؤية ارتداء الفستان الأسود يدل على حزن وضيق وخلافات بين الزوجين.

إذا كانت صاحبة الحلم فتاة غير متزوجة ورأت أنها ترتدي فستاناً أبيضاً طويلاً ونظيفاً فإنه يدل على قدوم عريس لها ويكون مناسباً لها، ومن رأت أنها ترتدي فستاناً أحمر اللون فربما كان يدل على قدوم عريس متزوج في الماضي، وإذا رأت أنها ترتدي فستاناً أزرق اللون فهو يدل على زواجها من رجل ذو نفوذ ومال، وأما إن رأت أنها ترتدي فستاناً أسود اللون فهو يدل على عريس فقير وقليل المال.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية نشر الغسيل وارتداء الملابس الممزقة في المنام

وأما إذا كانت صاحبة الحلم امرأة حامل فإن رؤية ارتداء الفستان يدل على جنس المولود، فإن كان فستاناً طويلاً فهو يدل على مولد ذكر وإن كان الفستان قصير فإنها ستلد أنثى. والعلم عند الله تعالى.

من رأت في الحلم أنها ترتدي فستان العرس أو الفرح فإن رؤيته في الحلم من الأحلام المبشرة والتي تحمل بشريات بالسعادة والخير الكثير، وقد تدل رؤيته على السفر والحصول على ترقية في الوظيفة أو الربح الكثير من العمل.

اقرأ أيضاً : تفسير حلم رؤية الملابس الملونة السوداء والحمراء في المنام

اذا رأت العزباء في الحلم أنها تشتري فستاناً فربما دلت رؤيته على قرب موعد زواج الفتاة. والعلم عند الله.