علاج تجاعيد اليدين بمكونات منزلية طبيعية

تجاعيد اليدين هي مشكلة عامة يعاني منها جميع الناس وظهور التجاعيد على اليدين يكون عادةً بسبب شيخوخة الجلد، وشيخوخة الجلد لا يعني أنك أصبحت من كبار السن، ومع ذلك فإن تجاعيد تحصل بسبب تلف الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد في اليدين.

إذن فالجميع معرض لحصول التجاعيد حتى في سن 20 عام، وفي بعض الأحيان فإننا نرى تجعد الجلد في أيدي الأطفال وذلك بسبب قلة الاهتمام وقلة رعاية الجلد، وفي هذا السياق فإننا نجد أن أغلب النساء يظهرن الرعاية والاهتمام الزائد في جلد الوجه من حيث التطهير والتنغيم والترطيب والتدليك وذلك للحفاظ على بشرة مشدودة وأكثر نظارة ونعومة، ونسوا أن اليدين والساقين هي أيضا أجزاء من أجسامهنّ وعرضة لتجعد الجلد خاصة اليدين ، كذلك تظهر التجاعيد على الوجه ومع ظهورها تبدأ المرأة بالظهور كأنها أكبر سناً.

في هذا المقال سنتحدث عن بعض المكونات الطبيعية بعيداً عن مستحضرات التجميل والكريمات الباهظة الثمن والتي تعطينا نتائج مؤقتة.

علاج تجاعيد اليدين بمكونات منزلية طبيعية

  1. الموز

    يعرف الموز بأنه غنيّ جداً بالعناصر الغذائية مثل الحديد والمعادن الأخرى والتي تساعد في القضاء على التجاعيد.
    طريقة الاستخدام
    احضار القليل من الموز وهرس الموز إلى أن يصبح عجينة ناعمة ويتم وضع العجينة في جميع المناطق واجزاء اليدين وتركها إلى أن تجف تماما ثم يتم شطف اليدين جيداً.

  2. زيت الزيتون

    جميعنا يعرف مدى فوائد زيت الزيتون للجسم عامةً ويساعد على تغذية البشرة ويساعد في القضاء على تجاعيد اليدين، ويساعد زيت الزيتون في الحفاظ على تغذية بشرتك ويتركها رطبة وناعمة.
    طريقة استخدامه
    يتم تدليك اليدين كل يوم بزيت الزيتون لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل الاستحمام أو قبل الذهاب للنوم.

  3. عصير الليمون والسكر والحليب

    تحضير عصير نصف ليمونة وإضافة ملعقة من السكر وتدليك جميع أنحاء اليدين والأصابع يساعد في التخلص من الخلايا الميتة وبعد ذلك نقع يديك في الحليب لمدة 10 دقائق لترطيب البشرة وهذا سيقضي بشكل كامل على تجاعيد اليدين.

  4. الأناناس

    يعتبر الأناناس من المكونات الغنية بفيتامين C المهم لصحة البشرة للتخلص من التجاعيد.
    طريقة الاستخدام
    إحضار بعض قطع الأناناس وهرسها ووضعها على جميع أنحاء اليدين والأصابع ونتركها لمدة 10-15 دقيقة ومن ثم نشطف اليدين.

  5. الخيار

    استخدام شرائح رقيقة من الخيار ووضعها على في جميع أنحاء اليدين ووضعها على المناطق المعرضة للتجاعيد حيث يساعد الخيار في ترطيب البشرة ومدها بالعناصر المختلفة.

  6. قناع الأرز

    نقوم بإعداد قناع الأرز بتحضير ملعقتين من الأرز المطحون والقليل من ماء الورد وملعقة صغيرة حليب ، وبعدها نضع العجينة على اليدين وتركها حتى تجف ومن ثم غسلها بالماء الفاتر.

  7. البطيخ

    نأخذ شرائح البطيخ ونقوم بفرك الجلد المجعد ونترك البطيخ على اليدين من 5-7 دقائق ومن ثم غسل اليدين بالماء البارد، ويساعد البطيخ في ترطيب الجلد وللحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار هذه الخطوة مرتين في الاسبوع.

  8. الطماطم (البندورة)

    تساعد الطماطم في التخلص من التجاعيد وذلك بفرك الجلد بعصير الطماطم وتركه على اليدين إلى أن تجف بشكل كامل ومن ثم غسل اليدين.

  9. خليط الليمون والحليب

    ونقوم بإعداد هذا الخليط من خلال تحضير نصف ليمونة و2 ملعقة من الحليب ودمج المكونات بشكل جيد ووضعه على اليدين لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسل اليدين.