اوقات يحظر فيها استخدام المكياج أو وضعه على الوجه

اوقات يحظر فيها استخدام المكياج: توجد دائماً بعض الأوقات التي يحظر فيها استخدام المكياج أو وضعه على الوجه وذلك لأنه يعود بنتائج سلبية على البشرة مما يساعد في ظهور البثور بشكل متزايد فيصبح المكياج سبباً ضاراً على البشرة، لذا يجب مراعاة الوقت الأفضل والمناسب لوضع المكياج على الوجه.

اوقات يحظر فيها استخدام المكياج ووضعه على الوجهلذا في هذا الموضوع سنتحدث عن الأوقات التي لا يفضل استخدام المكياج بها.

اوقات يحظر فيها استخدام المكياج ووضعه على الوجه

  1. عند التعرض لأشعة الشمس: خصوصاً في فصل الصيف وعند الخروج من المنزل في فترة الصباح حيث تكون البشرة في هذا الوقت أكثر عرضة لأشعة الشمس، لذا يفضل عدم وضع المكياج ويفضل الاكتفاء بوضع الواقي من الشمس فقط وذلك لحماية البشرة من الأشعة.
  2. أوقات ممارسة الرياضة: يفضل عدم وضع الميكاج على الوجه أثناء ممارسة التمارين والأنشطة الرياضية حيث أنه أثناء ممارسة الرياضة تتفتح مسام البشرة وبالتالي تزيد قدرة البشرة على امتصاص المواد الكيميائية التي توجد في المكياج، وبالتالي تصبح فرصة ظهور البثور والحبوب أكثر على البشرة، أما في حال الرغبة في إخفاء البثور من على البشرة يكتفى بوضع كريم على الأماكن المحددة والتي يراد اخفاء الحبوب فيها وفي هذا السياق توجد العديد من أنواع المكياج المعدة خصيصاً لهذا الغرض.
  3. قبل الخلود للنوم: النوم بالمكياج أحد الأسباب التي تساعد على زيادة ظهور البثور والحبوب على البشرة، كما أن النوم بالمكياج يساعد على ظهور وزيادة تجاعيد البشرة، لذا في حال كنتِ ممن تنام بالمكياج يجب التخلص من هذه العادة التي تعد من المدمرات على البشرة، وهذا الأمر يساعدك في الحصول على بشرة مشرقة وبراقة وناعمة، وكذلك يفضل غسل البشرة بالغسول الخاص خصوصاً قبل النوم واستخدام المرطب المناسب.
  4. عند التعرق: إذا كنت ممن يمارسون الأعمال التي تزيد من قدرة الجسم على إفراز العرق فيفضل عدم وضع المكياج في هذا الوقت، وذلك لأن التعرق يساعد في فتح مسام البشرة وتراكم الدهون بداخلها مما يساعد بشكل كبير على ظهور البثور والحبوب على البشرة.